منوعات

أثار قرار وزارة التربية والتعليم المصرية تدريس شخصية الفنانة سميحة أيوب

أثار قرار وزارة التربية والتعليم المصرية تدريس شخصية الفنانة سميحة أيوب

أثار قرار وزارة التربية والتعليم المصرية تدريس شخصية الفنانة سميحة أيوب،91 عاماً، ضمن مناهج التعليم الابتدائي، جدلاً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بين منتقد ومرحب بالفكرة.
وبينما ثمّن ناشطون هذا التوجه، رفض آخرون وضع مقرّرات عن فنانين ضمن المناهج الدراسية، وطالبوا بحصر ذلك بالشخصيات التاريخية والعلماء ممن كانت لهم إنجازات ملموسة أثرّت على حياة الناس.
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية ردت على الجدل الدائر بهذا الشأن في تصريح على لسان المتحدث باسمها شادي زلطة، الذي رأى أن إلقاء الضوء على تاريخ أيوب كشخصية مصرية مؤثرة يأتي في إطار تعريف الطلاب بأبرز الشخصيات المؤثرة في مجال المسرح بكتاب المهارات والأنشطة للصف السادس الابتدائي.
وقال المتحدث الرسمي، في تصريح مقتضب، إن الهدف الأساسي هو تنمية ثقافة الطلاب وتعريفهم بالشخصيات المؤثرة في عدد من المجالات المختلفة، والتي تتضمن العلوم والأدب والفنون والاقتصاد والصناعة، من خلال كتاب المهارات والأنشطة.
من جهتها، وصفت أيوب، التي تُعتبر صاحبة أطول مسيرة فنية في تاريخ السينما العربية، حيث تجاوزت سنوات عملها السينمائي والتلفزيوني 75 عامًا، تلك الخطوة تتويجا لرحلة عطائها ومشوارها الفني والمسرحي.
وقالت إن ما حدث يعد تقديرا من الدولة للفن والفنانين، واعترافا بدورهم في إثراء الوجدان المصري وزيادة الوعي ونشر الثقافة ولا يقلون عن العلماء في شيء، وشرف لها أن تتم دراسة مسيرتها في كتب المناهج بالتعليم.

أثار قرار وزارة التربية والتعليم المصرية تدريس شخصية الفنانة سميحة أيوب


اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من أخبار عرب newsrabic

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading