اخبار

دراسة جديدة بتكوين قارة عملاقة جديدة في المستقبل البعيد

دراسة جديدة بتكوين قارة عملاقة جديدة في المستقبل البعيد

تنبأت دراسة جديدة بتكوين قارة عملاقة جديدة في المستقبل البعيد، ستؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة بشكل كارثي، مما يجعلها غير صالحة للسكن للبشر والثدييات. وبحسب الدراسة، التي نشرت في مجلة نيتشر لعلوم الأرض، فإن قارة بانجيا ألتيما، التي ستتشكل من اندماج جميع قارات العالم، ستؤدي إلى ثورانات بركانية أكثر تواترا، مما يؤدي إلى إطلاق ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي وارتفاع درجة الحرارة. كما أن الشمس ستصبح أيضًا أكثر قوة، وسينبعث منها المزيد من الطاقة، مما سيؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الأرض بشكل أكبر.
وقال كبير الباحثين المشاركين في الدراسة، ألكسندر فارنسورث، من جامعة بريستول في المملكة المتحدة، إن “درجة الحرارة المتزايدة ستخلق بيئة خالية من الغذاء أو مصادر المياه للثدييات، مما سيؤدي إلى انقراضها”. وأضاف فارنسورث أن “البشر سوف يموتون أيضًا، بسبب درجة الحرارة المتزايدة”. ويمكن أن يكون ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي ضعف المستويات الحالية، وفقا للتقرير، على الرغم من أن هذا الحساب تم على افتراض أن البشر سيتوقفون عن حرق الوقود الأحفوري الآن.
وحذر مؤلفو التقرير من أن تغير المناخ الذي يسببه الإنسان يؤدي بالفعل إلى وفاة الملايين في جميع أنحاء العالم كل عام. وقالت المؤلفة المشاركة والباحثة في تغير المناخ بجامعة بريستول، يونيس لو، إن “من المهم للغاية ألا نغفل أزمة المناخ الحالية التي نواجهها، والتي هي نتيجة للانبعاثات البشرية للغازات الدفيئة”. وأضافت لو أن “بينما نتوقع أن يكون الكوكب غير صالح للسكن بعد 250 مليون سنة، فإننا نشهد اليوم بالفعل حرارة شديدة تضر بصحة الإنسان. لهذا السبب من المهم الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية في أقرب وقت ممكن”.

المصدر: الحرة.

اظهر المزيد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من أخبار عرب newsrabic

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading